Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
71 result(s) for "الزاهي، فريد، 1960- مترجم"
Sort by:
وجهتنا الأنظمة الدينامية مع هنري بوانكاري
يتناول الكتاب في الوقت نفسه جوانب من شخصية هنري بوانكاري وأعماله، في ما يمكن أن نطلق عليه مصطلح البيوغرافيا العلمية، التي تقرب القارئ في الآن ذاته من شخصية العالم وحياته، كما من تصوراته ونظرياته. إنه احتفاء بتاريخ العلم وتطوراته، وبعالم فرنسي وعالمي مميز كان إسهامه حاسما في تطور الأنظمة الدينامية.
جنفييف باريي الدمناتي
الكتاب يتحدث عن الرسامة جنفييف التي ولدت سنة 1893 بمدينة لوش الفرنسية، برزت مواهبها الفنية خلال طفولتها، وبعد وفاة والديها عام 1915 انتقلت إلى باريز، وهناك تعلمت الرسم على أيدي رسامين كبار، وابتداء من عام 1920، شرعت في تنظيم معارضها والمشاركة في معارض جماعية إلى جانب كبار الفنانين، فراكمت العديد من الجوائز والمنح والألقاب، المنح أتاحت لها تحقيق أحلامها في الرحلة إلى صحاري وقفار شمال أفريقيا التي ستتعلق بها وبمناظرها وحياة أفرادها وتقاليد العيش فيها، ما أهلها لنيل لقب \"فنانة الصحراء\" عن جدارة واستحقاق وبدون منازع.
اقتصاد السوق
لقد صار السوق واقعا لا يمكن إنكاره أو تفاديه، وهو بذلك واقع ينزل بثقله على التنظيم الاجتماعي كما على حياتنا اليومية. هل هذا يعني أن السوق لوحده يقدم لنا مفاتيح المستقبل . للجواب عن هذا السؤال الإشكالي ينطلق المؤلف من كتابة تاريخ السوق وتوضيح مفهوم اقتصاد السوق الذي صار مفهوما محددا لمصائر المجتمعات الحديثة والمعاصرة. من ثم كان التركيز على آلياته وأيضا على تاريخه ومؤسساته، ومن ثم أيضا اعتباره أولا مقولة تاريخية، ثم باعتباره مقولة فكرية.
كيف نحلم ؟
يتناول كتاب (كيف نحلم ؟) والذي قام بتأليفه (إيزابيل أرنولف) في حوالي (74) صفحة من القطع المتوسط موضوع (النوم والأحلام) مستعرضا المحتويات التالية : أولا : آليات النوم، بين اليقظة والنوم، ثانيا : الأحلام ظواهر واقعية حقا، ثالثا : ما الفائدة من أن ننام أو نحلم ؟، ثم انتهى الكتاب بثبت بالمصطلحات.
الانفجار الديموغرافي
هذا الكتاب يفسر لنا المؤلف بشكل واضح الأدوات الكبرى لعلم الديموغرافيا، أي الاحتمالات والإحصائيات التي ستكشف لنا شيئا فشيئا عن أسرارها، ثم إنه يحلل السيناريوهات الممكنة للمستقبل، حتى يتأمل كل واحد منا بطريقته في مشكلات البشرية وبقائها وديمومة توازنها البشري والديموغرافي وإنه كتاب يعلمنا كيف نتمكن من تحليل النمو الديمغرافي، وكيف نمزج بين الكم والكيف وأخيرا كيف نوازن بين التحليل التاريخي والتحليل السوسيو إحصائي، قصد فهم الأمور الأساسية التي تشكل مستقبل البشرية بمخاطره وتحديات.
أيامنا الحلوة : رواية
تتناول الرواية السادسة للكاتبة (Moha Souag)... تكريم للمرأة التي تحملت مصاعب الحياة. يظهر المؤلف حساسية كبيرة لوضع المرأة المتحمسة ويحكي الكتاب قصة الحياة المتقاطعة لامرأتين من الشخصيات : منى، مصممة رقصات حرة وحديثة اختارت العودة لنقل فن الرقص إلى الشباب في المغرب وحاجة حلوما محرومة من التعليم، متزوجة رغما عنها. تشوهها زوجها الذي لم يتوقف عن لقاء معبودها عبد الحليم حافظ. مرة أخرى، ينشر موحا صواك موهبته كقاص معاصر. إن نظرته النقدية تغذي الفكر وتساؤلات المجتمع الذي ترتبت عليه تناقضاته والذي يشوه سمعة فنانيه بشكل مخيف.
الرحلة الأخيرة لإدوارد : رواية للفتيان
تدور أحداث هذه الرواية حول \"إدوارد ك.\" وهو رائد فضاء سوف يتعرض في المحطة الفضائية الدولية إلى مشكلة عويصة لن يكشفها لأحد وبعد عودته إلى الأرض، لن يظهر في التلفزيون ولن يمنح توقيعا تذكاريا أو تصريحا صحفيا وسوف يختفي عن الأنظار وينعزل هو وزوجته في جزيرة صغيرة في شمال بريطانيا ولا أحد سوف يعرف أسباب ذلك. أما \"جد لوكا\" فهو رجل شغوف منذ شبابه بجمع كل ما يتعلق بالفضاء وفي حكاية مشوقة سوف يتمكن حفيده من الحصول على التوقيع الوحيد الذي قام به \"إدوارد ك.\" في حياته ويكتشف، في أثناء ذلك، محاولة المافيا الصينية استغلال ذلك التوقيع.
السديم /‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
يحدث هذا الكتاب عن السديم حيث تسمح نظرية السديم بوصف الأنظمة غير المستقرة مثل حركات الكواكب والتقلبات المناخية والدورات الاقتصادية والمسألة الأساسية التي أثارها إيكلاند في الكتاب هي هل هناك إمكانية لحساب مدارات نظام سديمي؟ ومكن الجواب عن هذا السؤال من الانفتاح على قضايا راهنة يواجهها العلماء وتتمثل خصوصا في علاقة الرياضيات بالحواسيب ودور هذه الأخيرة في تطوير العلوم الحقة من أجل فهم أدق للظواهر المختلفة.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
انطباعات عن مصر
لم يترك المؤلف جانبا من جوانب الحياة في مصر إلا ذكره، واسترسل في كثير من الأحيان في وصفه فضلا عن انطباعه تجاهه ؛ كوصفه للنساء الملثمات، وقوافل الجمال الطويلة التي تمضي بخطوها البطيء المنتظم في قناة موحلة، والعرب بوجههم الهادئ القسمات الذين يفركون حبات المسبحة مستندين إلى أحد الجدران، والأهرامات التي تثير الدهشة، وسحرة الثعابين، وخرافات النيل، وحفل زفاف ملكي، وغير ذلك الكثير.
‫الصمت : لغة المعنى والوجود
الصمت حالة إشكالية وموضوع يمكن أن نعتبره أمرا ملغزا ومحيرا يخترق الحياة واليومي من غير أننعيره الإهتمام الذي يليق به. الصمت حال من الفراغ المشكل، وهو مرعب ومهدئ في الآن نفسه، ويحيل على العلاقة بسديم الكون بقدر إحالته على العلاقات الإجتماعية، التي تتميز بالصخب والضجيج وما يثيرانهما من قلق. بيد أن قلق الصخب والضجيج قد نستطيع التحكم فيه، غير أن العمق السادر للصمت يثير فينا من المخاوفومن الرعب ما يكاد يحطم ثوابت أنانا الهشة. وحين يحلل الأنثربولوجي ظاهرة الصمت، فإنه يحاول الإمساك بمعنى شيء هلامي، يوجد في الفاصل الواصل بين الظواهر العيانية. عصي على التفكير والتنظير، لأنه ينساب من بين أصابع فكرنا كالماء الزلال، الصمت حالاتفي اليومي والحياة، الصمت أمر يلزم متابعتها كما نتابع مسير فتات اليومي وشذراته المستعصية على القبض، وحين نفكره في تعاليه كما في خفائه وعيانيته، فإننا نمارس ما يمكن تسميته فلسفة لليومي.